كثيرا ما يهتم الطلاب عن النماذج التى تتكرر فى الفترات التى تسبق موعد الاختبار الذي قد تم حجزه بناء على رغبتهم فى دخول اختبار القدرات المحوسب حيث هناك مرونة كبيرة فى الحجز حيث يتاح للطلاب حجز موعد الاختبارات بناء على الموعد المناسب لهم
وقد بفضل يعض الطلاب دخول اختبارات القدرات المحوسب فى الاجازة الصيفية بعيدا عن ضغوط الدراسة حيث الاجازة ويمكنه التفرغ التام من اجل دراسة القدرات والحصول على نسبة عالية نظرا لاهمية القدرات ونسبتها فى الالتحاق بالجامعات أو الوظائف المختلفة
لذلك نجد أن بعض الطلاب كثيرا ما يبحثون على التدريبات المختلفة والتى ترفع من مستوى تدريبهم على الاختبارات ومن هنا يلجئون الى البحث عن نماذج القدرات التى تكررت فى الاونة الاخيرة
مع العلم ان نماذج القدرات كثيرة تتجاوز 120 نموذج محوسب ولان الطلاب يفضلون التدريب الاقصر فى الوقت فهم يلجئون الى تلك النماذج التى تكرر فى الفترات التى تسبق اختباراتهم
وهنا نحن سوف نذكر هذه النماذج والتى بحثنا عنها وتم تجهيزها من مصادر مختلف موثوق فيها
النماذج الاكثر تكرار
الاسبوع الاول
- الكهوف ومراتب الفهم ( متقفل)
- التقرير والفهم الدقيق ( متقفل)
- الصداقة والتقطير ( متقفل)
- الافيال والكوارث ( متقفل)
- التمر و المنظمات ( متقفل)
- الكتاتيب والطفل ( غير متقفل)
- الأدوية والشيخوخة ( متقفل)
- النفايات وتقليم الأشجار ( متقفل)
- احتياجات الإنسان والسمع ( متقفل)
- البصمة والنجاح ( متقفل)
- التنفس والشعر والأوبئة ( متقفل)
- الماسح الزلزالي ( غير متقفل)
الاسبوع الثاني
- اللؤلؤ والسيوف ( متقفل)
- الكتاتيب والطفل ( غير متقفل)
-الافيال والكوارث ( متقفل)
- التعمية والتقويم ( غير متقفل)
- الحج والرجولة ( متقفل)
- التقرير و الفهم الدقيق ( متقفل)
- التمر و المنظمات ( متقفل)
- التلوث والكسوف ( متقفل)
- النفايات و الآنشطة اليومية ( متقفل)
- التعمية و المنتديات ( متقفل)
- القراءة والزجاج ( متقفل)
- التعمية و التمركز ( متقفل)
- النفايات وتقليم الأشجار ( متقفل)
- القدرات والبنوك ( متقفل)
- التلوث و قياس الرأي العام ( متقفل)
- سالك والقدرات ( متقفل)
- بلوتو والذباب ( متقفل)
- الغزال وتنقية المياه (متقفل)
- النفايات وتقليم الأشجار ( متقفل)
- الكربون والأشاعة ( متقفل)
- احتياجات الإنسان والسمع ( متقفل)
- الندوة و الشخيوخة ( متقفل)
- التعليم عن بعد و المناعة ( متقفل)
- الحج والرجولة ( متقفل)
- التمر و المنظمات ( متقفل)
الاسبوع الثالث
- الشعر والتنفس والأوبئة ( متقفل)
-الغزال وتنقية المياه ( متقفل)
- التقرير والفهم الدقيق ( متقفل)
- الصداقة والتقطير ( متقفل)
- الندوة والشيخوخة ( متقفل)
- اللؤلؤ والسيوف ( متقفل)
- التقرير والفهم الدقيق ( متقفل)
- التقرير ونعمة البصر ( متقفل)
- التمركز والمنتديات ( متقفل)
- التلوث والكسوف ( متقفل)
- الندوة والقدرات ( متقفل)
- الكهوف ومراتب الفهم ( متقفل)
- النفايات وتقليم الأشجار ( متقفل)
- الماسح الزلزالي ( غير متقفل)
- الندوة والشيخوخة ( متقفل)
- التقرير والفهم الدقيق ( متقفل)
- التقرير ونعمة البصر ( متقفل)
- التمركز والمنتديات ( متقفل)
- التلوث والكسوف ( متقفل)
-اللؤلؤ والسيوف(متقفل)
-روسيا والبلاستيدات(متقفل)
-التمركز والتعميه(متقفل)
- الكهوف ومراتب الفهم ( متقفل)
- النفايات والأنشطه اليوميه ( متقفل)
الاسبوع الرابع
-الكتاتيب و الطفل(غير متقفل)
-التعليم عن بعد والمناعه(متقفل)
-التعميه والتقويم(غير متقفل)
-الكربون و الاشاعه(متقفل)
-القراءة والزجاج(متقفل)
-النفايات وعمل الأطفال(متقفل)
-الحج والرجوله(متقفل)
-الشعر و التنفس(متقفل)
-التلوث والرأي العام(متقفل)
-القدرات الدماغيه والبنوك(متقفل)
-احتياجات الإنسان والسمع(متقفل)